جستجو برای

التفاصيل

مظاهرة حاشدة في لندن تطالب بوقف المجازر في غزة وإنهاء بيع الأسلحة للاحتلال الإسرائيلي

مظاهرة حاشدة في لندن تطالب بوقف المجازر في غزة وإنهاء بيع الأسلحة للاحتلال الإسرائيلي

 

عشرات الآلاف من البريطانيين يتظاهرون في لندن مطالبين بإنهاء المجازر الإسرائيلية في غزة ووقف بيع الأسلحة لإسرائيل.

جمعت المظاهرة في ميدان رسل بلندن بدعوة من منظمات المجتمع المدني والمؤسسات الحقوقية، وفقًا لمراسل الأناضول.

ردد المتظاهرون هتافات منددة بالمجازر في غزة، وطالبوا بوقف فوري لإطلاق النار، في حين حاول داعمون لإسرائيل استفزازهم برفع الأعلام الإسرائيلية، لكن تدخل الشرطة أجبرهم على المغادرة.

وأكد أحد المتظاهرين أن الصمت الدولي تجاه الأحداث في غزة يستوجب على المواطنين التعبير عن غضبهم، مطالبًا بإعادة الأراضي الفلسطينية إلى أصحابها الأصليين، ومطالبًا بإنهاء الاحتلال وتحقيق السلام.

وتطرق المتظاهرون أيضًا إلى صادرات الأسلحة البريطانية لإسرائيل، مؤكدين أنه يجب وضع حد لهذه العملية إذا كانت تتعارض مع القانون الدولي.

وتواجه الحكومة في المملكة المتحدة ضغوطًا متزايدة لتعليق صادرات الأسلحة إلى إسرائيل في أعقاب مقتل موظفي منظمة "المطبخ المركزي العالمي" بينهم ثلاثة بريطانيين، في غارة إسرائيلية على قطاع غزة مطلع أبريل/ نيسان الجاري.

وتنتقد منظمات حقوقية ومنظمات مستقلة وبعض النواب في البلاد بريطانيا "لكونها متواطئة في جرائم الحرب الإسرائيلية" لعدم تعليقها بيع الأسلحة لإسرائيل، التي تنتهك القانون الإنساني الدولي في غزة.

وعلى الرغم من أن بريطانيا علقت تراخيص مبيعات الأسلحة لإسرائيل مرتين في السنوات السابقة، فإن رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك رفض حتى الآن الدعوات للقيام بذلك مرة أخرى.

وفي 9 أبريل الجاري، صرح وزير الخارجية البريطاني ديفيد كاميرون في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الأمريكي أنتوني بلينكن بأن "إسرائيل ستبقى شريكا مهما للمملكة المتحدة في مجال الأمن الدفاعي".

المصدر: وكالات


: برچسب ها



جستجو در وب سایت

آخرین توییت ها

آخرین پست ها

شعب اتحادیه