جستجو برای

التفاصيل

تقرير يكشف زيادة الحوادث المعادية للإسلام بنسبة 46% في ولاية نيوجيرسي الأمريكية

تقرير يكشف زيادة الحوادث المعادية للإسلام بنسبة 46% في ولاية نيوجيرسي الأمريكية

 

أوضح تقرير حديث صادر عن فرع نيوجيرسي التابع لمجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية (كير)، تم تسجيل زيادة بنسبة 46% في الحوادث المعادية للمسلمين في ولاية نيوجيرسي الأمريكية خلال عام 2022 مقارنة بالعام السابق.

وأشار التقرير الذي يتألف من 52 صفحة إلى أن منظمة الحقوق المدنية تلقت 152 شكوى خلال العام الماضي، بزيادة ملحوظة مقارنة بـ 104 شكاوى تم تسجيلها في عام 2021.

ووفقًا للتقرير، فإن نسبة تقارب 22.4% من الشكاوى ترتبط بمسائل التوظيف، في حين يُرجع حوالي 18.4% منها إلى قضايا تتعلق بالقانون الجنائي وقانون الهجرة وقانون الطلاق والأسرة والمساعدة المالية.

بالإضافة إلى ذلك، تشير البيانات الموجودة في التقرير إلى أن نحو 17.8% من الشكاوى مرتبطة بالمدارس، وتتضمن حالات التنمر والتحيز وسوء المعاملة، بالإضافة إلى قضايا المناهج الدراسية والتمييز على أساس الدين والحرمان من التسهيلات الدينية.

ووفقًا للتقرير، فإن الأرقام المذكورة لا تعكس فقط إجمالي الحوادث المعادية للإسلام والتحيز ضد المسلمين في ولاية نيوجيرسي، بل تمثل بيانات نموذجية استنادًا إلى تقارير من أعضاء المجتمع وتوجهات عامة أكبر.

الخطاب المعادي للمسلمين

وأشار التقرير إلى أن "الأحداث المأساوية التي وقعت في 11 سبتمبر / أيلول 2001، جذبت الانتباه بشكل واضح وصريح إلى المسلمين، ولكن الخطاب المعادي للمسلمين والتعصب والعنف الناجم عن ذلك كان موجودًا قبل أحداث 11 سبتمبر لفترة طويلة".

وكانت واحدة من الأهداف الرئيسية للتقرير هي "تصحيح السرديات وحملات التضليل الخطيرة" وذلك نظرًا للخطاب المعادي للمسلمين الذي ينتشر ويؤدي في النهاية إلى تعزيز التعصب والعنف ضد المسلمين، ويفتح الباب أمام التشريعات المعادية للمسلمين.

المصدر: مواقع إعلامية وإلكترونية


: برچسب ها



جستجو در وب سایت

آخرین توییت ها

آخرین پست ها

شعب اتحادیه