جستجو برای

التفاصيل

رفع أذان المغرب وأداء الصلاة.. نادي تشلسي الإنجليزي ينظم إفطارًا جماعيًا للمسلمين في شهر رمضان

رفع أذان المغرب وأداء الصلاة.. نادي تشلسي الإنجليزي ينظم إفطارًا جماعيًا للمسلمين في شهر رمضان

 

نظم نادي تشلسي الإنجليزي إفطارًا جماعيًا للمسلمين في شهر رمضان، يوم الأحد، ويعد النادي الأول في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم الذي يقدم على هذه الخطوة الرائدة.

وأقيم الإفطار في ملعب الفريق "ستامفورد بريدج"، وشهد رفع أذان المغرب وأداء الصلاة جماعة على هامش وجود الجماهير في المدرجات.

وشارك في الإفطار مشجعون مسلمون من مختلف الفئات العمرية والاجتماعية، وتداول رواد وسائل التواصل الاجتماعي صورًا ومقاطع فيديو للحدث.

وأوضح مؤسس مشروع الخيمة الرمضانية، عمر صالحة، أن الهدف من الإفطار هو تعريف الناس بشهر رمضان الفضيل والدين الإسلامي، وتعزيز التواصل بين المسلمين وغيرهم من المجتمع. وأشار صالحة إلى أن الإدارة الخاصة بنادي تشلسي كانت تدرس الفكرة منذ عام وقدمت الدعم والتعاون الكامل لإنجاح الحدث.

ويخطط المشروع والنادي لتنظيم إفطار جماعي جديد في رمضان 2024، ويرجى أن يحضره الكثيرون.

وأكد صالحة على أهمية هذا الحدث الذي يجمع الناس من مختلف الخلفيات الثقافية والدينية، مسلمين وغير مسلمين، ويساهم في تليين القلوب والعقول، وتعزيز التفاهم والحوارات البناءة بين الأفراد.

وقد شهد الحدث إقبالًا كبيرًا من الجماهير، حيث لم يستطع العديد منهم الدخول إلى الملعب بسبب الاكتظاظ الشديد.

“مباراة صنعت في الجنة”

ونشر حساب “أوبن إفطار” البريطاني -جهة مشاركة في تنظيم الإفطار- على موقع تويتر، مقاطع مصورة من الفعاليات التي حدثت في الملعب، سواء من رفع أذان المغرب أو الصلاة جماعة أو الإفطار الجماعي.

وعلّق الحساب على فيديو صلاة المغرب “الصلاة في تشيلسي كانت تجربة مميزة! كانت مباراة صنعت في الجنة، جمعت بين حب الصلاة وكرة القدم في أحد أشهر الملاعب في العالم. دعونا نحافظ على روح الوحدة والروح الرياضية، داخل وخارج الملعب”.

المصدر: الاتحاد + وكالات + اتلواصل الاجتماعي


: برچسب ها



جستجو در وب سایت

آخرین توییت ها

آخرین پست ها

شعب اتحادیه