جستجو برای

التفاصيل

الغنوشي يفوز بجائزة ابن رشد للفكر الحر في برلين لعام 2014

تقديرا لجهوده في إنضاج فكرة الإسلام والمجتمع المدني وإبراز قدرة الدين على مواكبة العصر
راشد الغنوشي يفوز بجائزة ابن رشد للفكر الحر في برلين لعام 2014

أعلنت مؤسسة (ابن رشد للفكر الحر) ومقرها برلين مساء يوم الثلاثاء فوز التونسي الشيخ راشد الغنوشي بجائزتها لعام 2014 والتي سيتسلمها في برلين في الخامس من ديسمبر/كانون الأول.

كانت المؤسسة أعلنت في أبريل/نيسان الماضي أنها ستخصص جائزتها لعام 2014 لشخصية عربية أسهمت بكتاباتها أو تأثيرها السياسي في إنضاج فكرة الإسلام والمجتمع المدني وإبراز قدرة الدين على مواكبة العصر».

وقالت المؤسسة في بيان إن «الغنوشي» هو «أحد الشخصيات البارزة التي مهدت لطريق بناء إسلام معاصر متماش مع الحداثة... أحد أبرز المفكرين المسلمين العرب المعاصرين."

وأضاف البيان أن «الغنوشي» لا يقتصر تأثيره على نشاطه السياسي «بل إن لكتاباته أيضا تأثيرها على الفكر السياسي الإسلامي في تونس والعالم العربي الإسلامي».

ومؤسسة (ابن رشد) التى تأسست عام 1998 فى ذكرى 800 عام على وفاة الفيلسوف العربي «ابن رشد» تمنح جائزة سنوية قيمتها المالية رمزية (2500 يورو) في مجال يتغير من عام لآخر ويعلن عنه قبل أشهر من التصويت على اسم الفائز.

وفاز بالجائزة مفكرون وفنانون منهم الجزائري «محمد أركون» والمغربي «محمد عابد الجابري» والسودانية «فاطمة أحمد إبراهيم» والسورية «رزان زيتونة» والمصريون «محمود أمين العالم» و«صنع الله إبراهيم» و«نصر حامد أبو زيد» و«سمير أمين» والفلسطينيون «عزمي بشارة» و«عصام عبد الهادي» والمطربة «ريم بنا».

و«الغنوشي» هو ثالث تونسي يفوز بالجائزة التي سبق أن نالها كل من المخرج «نوري بوزيد» والصحفية «سهام بن سدرين».


: برچسب ها



جستجو در وب سایت

آخرین توییت ها

آخرین پست ها

شعب اتحادیه