جستجو برای

التفاصيل

الأمم المتحدة: الاحتلال قتل 112 فلسطينيًا في الضفة الغربية منذ مطلع 2023

الأمم المتحدة: الاحتلال قتل 112 فلسطينيًا في الضفة الغربية منذ مطلع 2023

 

أفاد تقرير صادر عن مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة في الأراضي المحتلة، بأن عدد الفلسطينيين الذين قتلوا في الضفة الغربية على يد إسرائيل منذ مطلع عام 2023 بلغ 112 شخصًا.

وأوضح التقرير أن هذا الرقم يمثل ضعف عدد الفلسطينيين الذين قتلوا في نفس الفترة من العام 2022.

وأشار التقرير إلى أن من بين القتلى الـ112، كان هناك خمسة فلسطينيين قتلوا على يد مستوطنين إسرائيليين في الضفة الغربية، بما في ذلك القدس الشرقية.

كما تم توثيق إصابة 4296 فلسطينيًا بجروح خلال المواجهات مع الجيش الإسرائيلي منذ بداية العام.

وفقًا للتقرير، سُجِّلَت 409 هجمات قام بها المستوطنون على الفلسطينيين وممتلكاتهم، وتسببت 304 منها في أضرار للممتلكات، في حين تعرض 105 أشخاص لإصابات.

فيما يتعلق بالجانب الإسرائيلي، ذكر التقرير أن 18 إسرائيليًا قتلوا و111 أصيبوا في عمليات قام بها فلسطينيون في الأراضي المحتلة وداخل إسرائيل خلال نفس الفترة.

ووفقًا للتقرير، تم هدم 575 منزلًا فلسطينيًا منذ بداية العام، حيث توزعت هذه الهدمات بواقع 85 منزلًا في مناطق تخضع لسيطرة السلطة الفلسطينية، و239 منزلاً في المنطقة "ج"، و251 منزلًا في شرق القدس.

اتفاقية أوسلو

ووفقًا لاتفاقية أوسلو التي تم التوصل إليها عام 1993، تم تقسيم أراضي الضفة إلى ثلاث مناطق: المنطقة "أ" التي تخضع للسيطرة الفلسطينية الكاملة، والمنطقة "ب" التي تخضع للسيطرة الأمنية الإسرائيلية بالإضافة إلى السيطرة المدنية والإدارية الفلسطينية، والمنطقة "ج" التي تخضع للسيطرة المدنية والإدارية والأمنية الإسرائيلية وتشكل حوالي 60 في المئة من مساحة الضفة الغربية.

المصدر: وكالات


: برچسب ها



جستجو در وب سایت

آخرین توییت ها

آخرین پست ها

شعب اتحادیه