جستجو برای

التفاصيل

هدفي إعلاء راية بلدي.. البطلة الجزائرية شهــــلة بدروح تتوج الأولى عالميا في مسابقة الروبوت

هدفي إعلاء راية بلدي.. البطلة الجزائرية شهــــلة بدروح تتوج الأولى عالميا في مسابقة الروبوت

 

تُوجت الطالبة الجزائرية شهــــلة بدروح "17 سنة" بالميدالية الذهبية في المسابقة العالمية لصناعة الروبوت المقامة في أغسطس المنصرم بكوريا الجنوبية.

وتنافست بدروح من بلدية بيضاء برج (جنوب سطيف)، مع 400 مشاركا من بين 17 دولة أهمها روسيا، اندونيسيا ماليزيا وتايلاند.

وأكد رئيس مركز تعليم برمجة الروبوت بسطيف السيد رياض عزوز لوأج، بأن شهلة بدروح هي طالبة بذات المركز قد تمكنت من صنع روبوت يعتمد على الذكاء الاصطناعي والاحتمالات ما مكنها من الحصول على ميدالية ذهبية في هذه المسابقة العالمية.

كما تحصل الطلبة نزيم اصفيران (14 سنة)، و محمد الأمين عطوي (15 سنة)، و يونس عبد السميع (15 سنة)، و محمد دالي (15 سنة)، من نفس المركز المتخصص في الروبوتيك على الجائزة الثانية في نفس المسابقة وتوجوا بالميدالية الفضية بعد أن تمكنوا من تجسيد مستشفى ذكي للطفل وهي الفكرة التي اشتغلوا عليها طيلة فترة تكوينهم بمركز تعليم برمجة الروبوت.

فيما قالت "جريدة البصائر" على موقعها الإلكتروني أنها تواصلت مع البطلة لمعرفة شعورها وانطباع عائلتها، فعبرت البطلة عن سعادتها بهذا الإنجاز والذي اعتبرته جهداً متواصلاً منذ سنوات حيث كان حلمها منذ الصغر اختراع روبوت تعليمي صديق للإنسان يعتمد على الذكاء الاصطناعي والاحتمالات ويساعد كثيرا في مجال التعليم.

وعن أجواء المسابقة أكدت النابغة أنّها لم تكن أبداً سهلة حيث كانت المنافسة شديدة بين 400 متسابق من 14 دولة أهمها كوريا وروسيا والصين وإندونيسيا وماليزيا، حيث «استطعت بفضل الله أن أكون ممثلة العرب الوحيدة في المسابقة والمتوجة بالجائزة للجزائر للمرة الثانية على التوالي».

وفي سؤال عن هدفها مستقبلاً في مشوارها العلمي أجابت أن طموحها الحالي هو الحصول على البكالوريا لهذا العام بدرجة امتياز، ثمّ التخصص في مجال الذكاء الاصطناعي وهو المجال الذي يستهويها منذ الصغر لتشريف الجزائر مستقبلا في محطات عالمية أخرى، وأيضا مساعدة الشباب على ولوج هذا العالم مستقبلا لما له من أهمية بالغة في مختلف الميادين.

يذكر أن الطالبة شهلة بدروح التي تزاول دراستها في السنة الثالثة ثانوي قد تلقت تكوينا في مجال الروبوتيك على مستوى مركز تعليم برمجة الروبوت بسطيف لمدة سنة فقط قبل أن تشارك في المسابقة العالمية لصناعة الروبوت المقامة بديجون الكورية والحصول على الميدالية الذهبية في المجال.

وتعتبر مسابقة الروبوت العالمي منصة يلتقي فيها الطلبة الشباب من مختلف أنحاء العالم، للمشاركة في مسابقات وتحديات تعليمية تتعلق بالروبوتات.

المصدر: الاتحاد + البصائر + وكالات


: برچسب ها



جستجو در وب سایت

آخرین توییت ها

آخرین پست ها

شعب اتحادیه