جستجو برای

التفاصيل

تقديرا لمواقفه تجاه قضايا المسلمين.. الاتحاد يبعث برسالة شكر إلى السيد عمران خان رئيس وزراء باكستان

تقديرا لمواقفه تجاه قضايا المسلمين.. الاتحاد يبعث برسالة شكر إلى السيد عمران خان رئيس وزراء باكستان

 

بعث رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين الأستاذ الدكتور أحمد الريسونى، والأمين العام للاتحاد الأستاذ الدكتور علي القره داغي، برسالة شكر وتقدير لمعالي السيد عمران خان رئيس وزراء باكستان.

 

وعبر الشيخان في رسالتهما باسم أعضاء الاتحاد ومجلس أمنائه، عن تقديرهم لمواقف عمران خان تجاه قضايا الأقليات المسلمة، والشعوب المستضعفة، ولا سيما في فلسطين وكشمير وغيرها.

 

كما أشاد الشيخان، بجهوده المبذولة في وقف انتهاكات حرمة موتى المسلمين في سريلانكا (آخرها قضية حرق جثث المتوفين بوباء كورونا)، والتي أثمرت بعد زيارته ودعوته توقيف هذه الممارسات إلى إلغاء الحكومة السريلانكية قرار الحرق الإجباري لجثث المتوفين بوباء "كورونا".

 

وأكدا الشيخان، عن أملهما في أن تشهد العلاقات الأخويّة الوطيدة التي تربط الاتحاد العالميّ لعلماء المسلمين، بدولة باكستان الشّقيقة مزيداً من التّقدّم، والنّماء، والمودّة العميقة.

 

والاتحاد هو مرجعية شرعية أساسية في تنظير وترشيد المشروع الحضاري للأمة المسلمة، في إطار تعايشها السلمي مع سائر البشرية، كما أنه مؤسسة شعبية مستقلة تأسست في مدينة دبلن بأيرلندا عام 2004، وتضم أعضاء من بلدان العالم الإسلامي.

 

ويسعى الاتحاد نشر الفكر الإسلامي الوسطي المعتدل والتعايش السلمي، وإعداد علماء ربانيين مجددين بإذن الله، من خلال برامجه وأنشطته المتعددة.

المصدر: الاتحاد

 


: برچسب ها



جستجو در وب سایت

آخرین توییت ها

آخرین پست ها

شعب اتحادیه