جستجو برای

التفاصيل

الاتحاد يدعو إلى تخصيص خطبة الجمعة القادمة للمسجد الأقصى والقدس نصرة وتحريرا

الاتحاد يدعو إلى تخصيص خطبة الجمعة القادمة للمسجد الأقصى والقدس نصرة وتحريرا

 

دعا الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين إلى تخصيص خطبة يوم الجمعة القادم الثامن والعشرين من رجب 1442هـ الموافق 12 آذار/مارس 2021م، لتتناول قضية المسجد الأقصى وفلسطين والدفاع عن القدس.

 

وقال الاتحاد في رسالة وجهها إلى جميع العلماء والخطباء والدعاة، إن الدفاع عن القدس بتخصيص خطبة الجمعة واجب شرعي ودعما للقضية الأولى لمسلمين "القضية الفلسطينية".

 

وأكد الاتحاد أنه من واجب الخطباء والعلماء والدعاة على المنابر إحياء "أسبوع القدس العالمي"، والتعريف ‫بكل الجوانب الشرعية والقانونية والتاريخية التي أحيطت بقضية القدس وجهاد فلسطين من أجل تحرير وتطهير القدس الشريف من المعتدين الغاصبين المحتلين‪.

 

وانطلقت اليوم الإثنين فعاليات "أسبوع القدس العالمي" على مستوى العالم، وذلك استجابة لنداء الاتحاد والشؤون الدينية التركية وهيئة علماء فلسطين، وبمشاركة عشرات الهيئات والروابط ومؤسسات المجتمع المدني وكوكبة كبيرة من الشخصيات الدعوية والعلمية والأكاديمية في العديد من البلدان الإسلامية.

 

وتتزامن مبادرة "أسبوع القدس العالمي" (24 – 30 رجب 1442هــ الموافق 8 – 14 مارس 2021م) مع ذكرى تحرير المسجد الأقصى والقدس في 27 رجب عام 583 هجري، على يد القائد صلاح الدين الأيوبي، وذكرى حادثة الإسراء والمعراج.

وتهدف مبادرة "أسبوع القدس العالمي" إلى إحياء الفعاليات والأنشطة المناصرة لفلسطين والقدس المحتلة، والرد على المطبعين وانحرافهم عن نهج الأمة، وكذا التضامن مع الأقصى والتعريف به ونصرته، ودعم المرابطين والمرابطات في القدس الشريف والمسجد الأقصى وعموم فلسطين.

المصدر: الاتحاد

 


: برچسب ها



جستجو در وب سایت

آخرین توییت ها

آخرین پست ها

شعب اتحادیه