جستجو برای

التفاصيل

34 قتيلا فى اشتباكات بين قوات الأسد و الجيش والحر

قتل 34 شخصا الاثنين في قصف مدفعي واشتباكات بين الجيش النظامي السوري والجيش الحر في عدد من المناطق، في الوقت الذى شل فيه إضراب عام عددا من أسواق العاصمة دمشق حدادا على أرواح ضحايا مجزرة الحولة.

وبحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان، فإن ضحايا الاثنين أغلبهم من القوات النظامية التي تواجه مجموعات منشقة في أكثر من منطقة.

وأشار المرصد إلى اشتباكات عنيفة وقعت في مدينة يبرود في ريف دمشق بين القوات النظامية ومقاتلين من "الكتائب المعارضة المقاتلة"، أسفرت عن مقتل مقاتلين اثنين وأكثر من ثمانية عناصر من القوات النظامية.

وقتل سبعة جنود فجر الاثنين إثر استهداف حافلة كانت تقلهم قرب بلدة تل منين في ريف دمشق. وفي داعل بمحافظة درعا سقط ثلاثة عناصر من القوات النظامية في تفجير ناقلة جند مدرعة.

وقتل في المحافظة نفسها رجل مسن وزوجته في إطلاق نار عليهما داخل منزلهما بمدينة نوى، وقتل شخص آخر في بلدة طفس.

وكان المرصد قد أفاد في وقت سابق بمقتل ما لا يقل عن ثلاثة ضباط وإصابة 19 عسكريا بجروح إثر تفجير عبوة ناسفة في حافلة كانت تقلهم على طريق مطار حلب.

وفي محافظة دير الزور، قتل أربعة مواطنين بقرية البوعمر إثر سقوط قذائف وإطلاق نار من القوات النظامية السورية.

يأتي ذلك فيما تكشفت مجزرة جديدة يعتقد أن الجيش السوري ارتكبها في حماة، وذلك بعد تواتر مواقع النشطاء على الإعلان عن مقتل 41 شخصا الأحد في قصف عنيف على حماة.

إلى ذلك قالت الهيئة العامة للثورة إن إضرابا شل أسواق العاصمة دمشق اليوم، أُغلقت فيه المحلات التجارية حدادا على أرواح القتلى الذين سقطوا في حيي الميدان والتضامن بالعاصمة ومدينة الحولة في حمص، التي شهدت مجزرة الجمعة.


: برچسب ها



جستجو در وب سایت

آخرین توییت ها

آخرین پست ها

شعب اتحادیه