Chercher

Des détails

انطلاق دورة تكوين الدعاة بالجنوب التونسي( جربة )


مقدمة :
 بعد نجاح الدورات العلمية في العلوم الشرعية التي أدارها فرع تونس للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين في العاصمة، قرر الاتحاد توسيع نشاطه لتعميم الفائدة على الجهات الداخلية للبلاد، وافتتح يوم السبت 30 أوت الدورة العلمية لتكوين الدعاة بجهة جربة من الجنوب التونسي، و يقوم بالتدريس فيها في هذه الثلاثية الأولى كل من الدكتور بشير شمام في مادة الفقه و الدكتور رشيد الطباخ في مادة علوم الحديث و الدكتور علي العشي في مادة العقيدة و الدكتور لسعد درويش في مادة علوم القرآن.


الافتتاح:
انطلقت الدورة يوم السبت 30 أوت 2014 و كان حفل الافتتاح بجامع النور بالصرندي المحاذي لمكان التدريس، و قد حضضر في الافتتاح الدكتور عبد المجيد النجار رئيس الفرع و بعض الشيوخ و رجال الدين في جزيرة جربة، إضافة إلى بعض وسائل الاعلام المحلية.


تنظيم الدورة :
• يشرف على تنظيم الدورة في جربة مجموعة من الجمعيات بالتنسيق مع فرع الاتحاد في تونس، قائمين على توفير مقر التدريس و مقر الاقامة و الأكل بالنسبة للطلبة الوافدين من خارج الجزيرة.


• يبلغ عدد الوافدين من خارج الجزيرة ( ولاية مدنين، ولاية قفصة، ولاية تطاوين ) 28 طالب، منهم 11 طالب يسكنون في المبيت المخصص لهم و البقية نصف إقامة ( غداء فقط ).


• يدرس الطلبة في قاعة كبيرة تسع إلى حدود 100 طالب، أما مازاد على ذلك فهم في قاعة أخرى تسع 20 طالب مجهزة بشاشة عرض.


جدول الدراسة :
الأسبوع الأول
تنطلق الدراسة يوميا من الساعة 08:00 صباحا إلى 12:00 ظهرا في حصة فقه الطهارة و الصلاة مع الدكتور بشير شمام. وتنطلق الحصة المسائية من الساعة 14:00 إلى الساعة 18:00 في حصة علوم الحديث مع الدكتور رشيد الطباخ.


الأسبوع الثاني
تنطلق الدراسة يوميا من الساعة 08:00 صباحا إلى 12:00 ظهرا في حصة علوم القرآن مع الدكتور لسعد الدرويش.    وتنطلق الحصة المسائية من الساعة 14:00 إلى الساعة 18:00 في حصة العقيدة مع الدكتور علي العشي.


حضور الطلبة فاق كل التوقعات و بلغ عددهم أكثر من 120 طالب و طالبة.


Tags:



Related Topics

Rechercher

Derniers Tweets

Dernières publications Facebook

Branches