Chercher

Des détails

بمشاركة القرضاوي.. الهلال الأحمر ينظم مزاداً خيرياً لصالح غزة

 

 

 

 


ينظم الهلال الأحمر القطري بالتعاون مع تليفزيون قطر وقناة الريان مزاداً خيرياً كبيراً ضمن حملة "نصرة غزة" يوم الجمعة القادم إن شاء الله في الحي الثقافي "كتارا" بحضور الشيخ العلامة يوسف القرضاوي رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، ومشاركة مجموعة كبيرة من الداعمين والرعاة من مختلف مؤسسات الدولة، ومن بينهم مجموعة الفردان ومجموعة الجيدة ومؤسسة الوجبة.

وسوف يخصص عائد هذا المزاد لدعم جهود إعادة إعمار قطاع غزة، وبناء وتأهيل ما تهدم من منازل ومدارس ومساجد ومستشفيات، وكذا إعادة ما توقف عن العمل من مرافق وخدمات جراء العدوان الإسرائيلي الأخير على القطاع.

وتتضمن فقرات المزاد عرض مجموعة متنوعة من السيارات والدراجات النارية، بالإضافة إلى معروضات نفيسة لا تقدر بمال، عبارة عن ثلاث قطع كاملة من كسوة الكعبة المشرفة المطرزة بخيوط الذهب.

ويأتي هذا المزاد في إطار الحملة الإنسانية التي أطلقها الهلال قبل أكثر من شهرين من أجل دعم الأشقاء في قطاع غزة الذين تضرروا من العدوان الإسرائيلي الغاشم، والذي تسبب في ارتقاء 2120 شهيدا معظمهم من المدنيين، بينهم 260 سيدة و577 طفلاً، وإصابة 10,854 جريحاً بينهم 3307 أطفال، واستشهاد طبيبين، وإصابة 42 شخصاً من طواقم الإسعاف أثناء تأدية عملهم الإنساني، وهدم 17,200 منزل، ونزوح قرابة 500,000 شخص، أي ما يفوق ربع سكان القطاع.

وعقب انتهاء العدوان، انتقلت حملة نصرة غزة من مرحلة الإغاثة إلى مرحلة إعادة الإعمار، حيث شرع مكتب الهلال الأحمر القطري في قطاع غزة على الفور في أعمال إعادة الإعمار واستكمال المشروعات التي كانت فرق الهلال تباشر تنفيذها قبيل الأزمة، بالإضافة إلى حصر الأضرار الكلية والجزئية التي لحقت ببعض المشروعات المنتهية بالفعل، وخاصة في قطاعات الصحة والتعليم والمياه، من أجل إصلاحها وإعادة تأهيلها لخدمة أبناء القطاع.
 

 

 

 

 


Tags:



Rechercher

Derniers Tweets

Dernières publications Facebook

Branches