جستجو برای

التفاصيل

وفد الاتحاد يفتتح مركزا لخدمة المجتمع بنيروبي الكينية

وفد الاتحاد يفتتح مركزا لخدمة المجتمع  بنيروبي الكينية 
افتتح فضيلة الأمين العام للاتحاد الأستاذ الدكتور علي القره داغي "مركز الوجيه عبدالجليل عبدالغني – رحمه الله – لخدمة المجتمع"، وذلك صباح #الجمعة 19 أبريل الجاري في العاصمة الكينية نيروبي، بحضور القائم بالأعمال بالسفارة القطرية لدى كينيا، ورئيس الكتلة البرلمانية للأغلبية المسلمة في البرلمان الكيني الدكتور أدم بري دعالي، ونواب البرلمان الكيني، وأعضاء مؤسسة زمزم، وجمع من العلماء والدعاة.
وخاطب -رئيس وفد الاتحاد- الأمين العام للاتحاد فضيلة الأستاذ الدكتور علي القره داغي الحضور، موضحاً دور العلماء في المجتمعات من الدعوة وتوجيه الأمة وخدمة الإسلام والمسلمين.
وأضاف فضيلته أن بناء المركز يهدف الى وحدة الإسلام والمسلمين فيما بينهم لتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية والإنسانية، ونبذ صور التفرقة والكراهية والحقد بين أبناء الأمة، كما يأمل الاتحاد أن يحقق المركز أهدافا في التعايش السلمي وتقبل الآخر بين مكونات الشعب الكيني.
مضيفاً أن المركز سيعمل على تحقيق الانسان المتكامل من الجوانب الروحية والعقلية والنفسية، كما سيقوم المركز بخدمة المجتمع الكيني، والتعريف بالإسلام الوسطي، والدعوة الى الله.
وامتدح القره داغي الشعب القطري ولا سيما المتبرع لبناء هذا المركز، مبيناً أن الاتحاد يولي اهتمامه بالمسلمين وقضاياهم أينما وجدوا، راجياً من الله القبول والأجر والجزاء، وقدم الشكر للجمعية القائمة على تنظيم المركز وتشغيله .
وقبل انتهاء الحفل قام فضيلة الشيخ علي القره داغي بتكريم رئيس الكتلة البرلمانية المسلمة بالبرلمان الكيني ومؤسسة زمزم بدرع الاتحاد وذلك نظير جهودهم لخدمة الإسلام والمسلمين، ثم تقدم فضيلته الحضور بجولة تفقدية داخل أروقة المركز.
وسيُشارك الوفد صباح السبت 20 أبريل في "مؤتمر الوسطية منهج حياة" والذي يأتي بعنوان: (التعايش السلمي وموقف الإسلام من التعايش والسلم والصلح بين الأديان).


: برچسب ها



جستجو در وب سایت

آخرین توییت ها

آخرین پست ها

شعب اتحادیه