جستجو برای

التفاصيل

القره داغي في ضيافة رئيس جمهورية داغستان وحضور مؤتمر (المسلمون الروس في ظل الحقوق والواجبات)

 

 

 

 

 

 

غادر فضيلة الدكتور علي القره داغي اليوم الدوحة الى موسكو على رأس وفد من الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين لإلقاء محاضرة في جامعة "أم جي أو" التي اسست بتاريخ 1755 م وأسسها العالم الروسي  ميخائيل لومونسوف والتي تضم حالياً 15 معهداً للبحث العلمي و40 كلية وأكثر من 300 قسم ويدرس فيها أكثر من 50 ألف طالب.  

 

وقد حضر الاجتماع د. لؤي يوسف منسق أعمال الاتحاد في روسيا الاتحادية ورابطة الدول المستقلة… وقد عقد الوفد اجتماعا مع السيد ميخائيل بيلاأوسوف نائب مدير الإدارة العامة للسياسة الداخلية في الديوان الرئاسي في روسيا الاتحادية، والسيد ألماز فايزوللين مدير الدائرة المشرفة على نشاط المنظمات الدينية في الديوان الرئاسي وليس مدير الشؤون الداخلية في الرئاسة الروسية……


وسيحضر الندوة ممثلين عن الوزارة الخارجية الروسية والديوان الرئاسي ورئيس الجامعة واساتذتها ونخبة من طلابها من مختلف الاختصاصات.


ومن ثم يغادر فضيلته الى جمهورية داغستان للقاء برئيس الجمهورية السيد رمضان عبداللطيفوف وستقام مادبة عشاء على شرف وفد الاتحاد وسيحضرها عدد من من الورزاء وممثلين عن الرئيس الداغستاني .


وسيشارك فضيلته مع الوفد المرافق في مؤتمر "المسلمون الروس في ظل الحقوق والواجبات" والذي تعقده الحكومة الداغستانية بالتنسيق مع الديوان الرئاسي في روسيا الاتحادية وبرعاية الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين مع أربعة من المؤسسات الدينينة الروسية.


وسيتم البحث في المؤتمر عن نظرة الاسلام لتعايش المواطنين الروس المسلمين مع المواطنين الروس من اتاع الديانات الأخرى وفي ظل الدولة الروسية.


وجدير بالذكر أنه قد تم ترجمة كتاب "نحن والآخر من تأليف فضيلة الدكتور علي القره داغي الى اللغة الروسية لتوزيعه على الجامعات والمعاهد والمساجد والجمعيات الرسوية مما اسهم كثيرا في عقد هذا المؤتمر الكبير.

 

 

 

 

 


: برچسب ها



جستجو در وب سایت

آخرین توییت ها

آخرین پست ها

شعب اتحادیه