جستجو برای

التفاصيل

الإتحاد يزور روسيا ويعقد اجتماعاً مع مدير الشؤون الداخلية في الرئاسة الروسية

 

 

 

 

 

 

في إطار الزيارة التي يقوم بها وفد الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين إلى روسيا والذي يرأسه فضيلة الشيخ علي القره داغي الأمين العام للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين ويضم كل من الدكتور خالد المذكور عضو مجلس الأمناء والدكتور أحمد الحمادي عضو الاتحاد والاستاذ رشيد العلوي المدير التنفيذي للاتحاد  وذلك لحضور مؤتمر في محج قلعة عاصمة جمهورية داغستان.


 فقد عقد الوفد اجتماعا مع السيد ميخائيل بيلايوسف مدير الشؤون الداخلية في الرئاسة الروسية ونائبه السيد رافيل ألماز وقد تناول الاجتماع عدة محاور منها:


- أهمية الحوار والتعايش بين الأديان والحضارات والجماعات


- أوضاع المسلمين في الجمهوريات الروسية


- بحث سبل الاستفادة من الانفتاح الروسي على العالم لتحسين أوضاع ومكتسبات المسلمين.


وفي نهاية الاجتماع شكر السيد بيلاسيوف حضور الوفد  وتمنى لهم الموفقية في زيارتهم لروسيا وداغستان.


وسيغادر وفد الاتحاد  اليوم الى جمهورية داغستان للقاء برئيس الجمهورية السيد رمضان عبداللطيفوف وستقام مادبة عشاء على شرف وفد الاتحاد وسيحضرها عدد من من الورزاء وممثلين عن الرئيس الداغستاني .


وسيشارك فضيلته مع الوفد المرافق في مؤتمر "المسلمون الروس في ظل الحقوق والواجبات" والذي تعقده الحكومة الداغستانية بالتنسيق مع الديوان الرئاسي في روسيا الاتحادية وبرعاية الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين مع أربعة من المؤسسات الدينينة الروسية.


وسيتم البحث في المؤتمر عن نظرة الاسلام لتعايش المواطنين الروس المسلمين مع المواطنين الروس من اتاع الديانات الأخرى وفي ظل الدولة الروسية.


وجدير بالذكر أنه قد تم ترجمة كتاب "نحن والآخر من تأليف فضيلة الدكتور علي القره داغي الى اللغة الروسية لتوزيعه على الجامعات والمعاهد والمساجد والجمعيات الرسوية مما اسهم كثيرا في عقد هذا المؤتمر الكبير.

 

 

 

 

 


: برچسب ها



جستجو در وب سایت

آخرین توییت ها

آخرین پست ها

شعب اتحادیه