جستجو برای

التفاصيل

طالبان تهدد مشرف إن عاد لباكستان

هدَّدت حركة طالبان الباكستانية باستخدام مهاجمين وقناصة لقتل الرئيس الباكستاني السابق برويز مشرف عندما يعود إلى الوطن من المنفى.


وفي تسجيل فيديو لحركة طالبان أكَّد عدنان رشيد الذي شارك في محاولة سابقة لاغتيال مشرف "أعد مجاهدو الإسلام فرقة خاصة لإرسال مشرف إلى الجحيم. هناك مهاجمون وقناصة ووحدة هجوم خاصة وفريق قتالي."


وكان مشرف أغضب طالبان وجماعات أخرى بإطلاق عملية قمع كبيرة في باكستان عندما كان في منصبه.


وأكَّد الرئيس الباكستاني السابق، أنه سيعود الأحد إلى بلاده، حيث يواجه عددًا من مذكرات التوقيف، بعد 5 أعوام قضاها في المنفى.


وكان مشرف، الذي تولى السلطة في 1999 على إثر انقلاب وغادرها في 2008، قد أعلن مرات عدة عزمه على العودة إلى بلده قبل أن يتراجع عن قراره خوفًا من توقيفه بموجب 3 مذكرات اعتقال.


لكن القضاء الباكستاني فتح الطريق أمام هذه العودة، بعد ظهر الجمعة، عندما ضمن لمشرف، الاستفادة من حرية بكفالة لدى وصوله.


ومشرف، موجود حاليًا في دبي، التي يتوقع أن يستقل منها الطائرة، الأحد، متوجهًا إلى كراتشي كبرى مدن جنوب باكستان.


وقال: "سأعود الأحد إلى باكستان، (هذا مؤكد) 200%"، مضيفًا أنه "لن يكون هناك اعتقال أو أي أمر من هذا النوع"، "سأعود برًا، جوًا أو بحرًا حتى ولو تعرضت حياتي للخطر".


وأكد الرئيس السابق أنه ينوي المشاركة في الانتخابات العامة، وهي انتخابات تاريخية لأنَّ الحكومة المدنية أنهت للمرة الأولى في تاريخ البلاد، التي تشهد باستمرار انقلابات، ولاية تشريعية كاملة مدتها خمس سنوات.


وكان مشرف غادر السلطة والبلاد في 2008 بعد دفعه إلى الاستقالة، وخصوصًا من قبل القضاء الذي اتهمه في 3 قضايا: عمليتا قتل الزعيم الانفصالي البالوشي أكبر بوغتي في 2006، ورئيسة الوزراء السابقة بنازير بوتو في 2007، وإقالة قضاة في 2007 بصورة غير قانونية. ومذكرات التوقيف الثلاث هذه لا تمنع مشرف من الترشح إلى الانتخابات.


: برچسب ها



جستجو در وب سایت

آخرین توییت ها

آخرین پست ها

شعب اتحادیه