جستجو برای

التفاصيل

مصر.. انطلاق مظاهرات حاشدة بقنا تنديداً بمجزرة الحرس الجمهوري

انطلقت مظاهرات حاشدة منذ قليل بميدان الساعة بقنا ، تندد بالمجزرة التي حدثت فجر اليوم أمام دار الحرس الجمهوري وراح ضحيتها العشرات ومئات المصابين من المعتصمين السلميين المؤيدين لشرعية الرئيس محمد مرسى .

 

حيث رفع المشاركون صورا للشهيد عمار حسن حنفي ، المتحدث باسم جماعة الإخوان بقنا الذي استشهد في تلك المجزرة مرددين هتافات " ياشهيد نام وارتاح .. إحنا هنكمل الكفاح " و " افرحي يا أم الشهيد .. الليلة دي ليلة عيد " و " وحياة دمك ياشهيد .. ثورة إسلامية من جديد ".


كما خيمت مراسم الحزن على وجوه المشاركين الذين أتوا من جميع مراكز المحافظة ، معبرين عن غضبهم لما آلت إليه الأحداث أمام دار الحرس ولقي على أثرها العشرات من مؤيدي الرئيس حتفهم برصاصات الغدر من قبل قوات التأمين من الجيش والشرطة .


في حين أكد محمود يوسف ، القيادي بحزب الحرية والعدالة ، على الاستمرار في الاعتصام السلمي بالمحافظة دفاعا عن الشرعية ورفضا للانقلاب العسكري الذي قاده السيسي ، وناشد المتظاهرين الحفاظ على سلميتهم حتى وإن تساقط عليهم الرصاص من فوق رؤوسهم .


وأكد منسقو المنصة بميدان الساعة عن تنظيم إفطار رمضان والسحور بالميدان وأن جميع القبائل بقنا مستعدة لتجهيز الموائد لإفطار الصائمين، ومستمرون في اعتصامهم حتى يعود الرئيس المنتخب الشرعي للبلاد .


: برچسب ها



جستجو در وب سایت

آخرین توییت ها

آخرین پست ها

شعب اتحادیه