جستجو برای

التفاصيل

"القره داغي" يحيي تركيا وقطر على دورهما في دعم قضايا الأمة

 "القره داغي" يحيي تركيا وقطر على دورهما في دعم قضايا الأمة
ويصف تصريحات ليبرمان بالعدائية ويطالب بملاحقته ومحاكمته

وجه الدكتور علي القره داغي – الأمين العام للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين – التحية والدعاء إلى جمهورية تركيا ودولة قطر على دورهما البارز والإيجابي المساند لقضية فلسطين وحقوق شعبها ، وكذلك كافة قضايا الأمة العادلة . كما ثمن موقف تركيا من إعلانها حالة الحداد لمدة ثلاثة أيام ، وتنكيس أعلامها تنديداً بالعدوان الصهيوني على غزة ، وتضامناً مع الشعب الفلسطيني الأبي الصامد .

ووصف القره داغي تصريحات وزير خارجية الكيان الصهيوني "ليبرمان" ضد دولة قطر وقناة الجزيرة ، بالعدائية والمنحرفة والتحريضية ، والتي يجب أن يتم ملاحقته ومحاكمته عليها .

وأكد القره داغي أن الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين استقبل باستهجان كامل ، تصريحات وزير خارجية الكيان الصهيوني المحتل لأرض فلسطين الحبيبة ، والتي حرض فيها ضد دولة قطر ، واصفاً إياها بأوصاف هي في الحقيقة شرف لها بأن تقف مع الحق الفلسطيني العام ، والقضايا العادلة لأمتنا العربية والإسلامية ، كما حرض ليبرمان ضد قناة الجزيرة الفضائية ، ما يعد ضوءاً أخضراً لاستهداف القناة وطواقمها ، وهو ما تم بالفعل أمس بإطلاق الرصاص عليهم دون حدوث إصابات بفضل الله تعالى .

كما استنكر القره داغي تلك التصريحات التي وصفها بـ "غير المسئولة" ، واعتبرها خرقاً للقانون الدولي ، وتحريضاً صريحاً على العنف ، والقتل ، ما يستدعي الملاحقة والمحاكمة الدولية لقادة الكيان الصهيوني ، واعتباره كياناً معادياً للإنسانية ، ومعادياً للإعلام الحر ، وساعياً لطمس الحقائق عن العالم .

كما طالب القره داغي باحترام الإعلام الحر ، وكافة العاملين في المجال الصحفي والإعلامي بشكل عام ، وعلى المستوى العالمي ، وبخاصة على أرض فلسطين المكلومة .

ودعا القره داغي إلى فتح تحقيق دولي في التصريحات الإسرائيلية العدائية ضد دول كتركيا وقطر ، وضد شخصيات وقيادات عربية وإسلامية بارزة مثل الأستاذ / خالد مشعل – رئيس المكتب السياسي لحركة حماس ، وضد كيانات إعلامية حرة فاعلة مثل قناة الجزيرة الفضائية ، إضافة إلى التحقيقات التي يجب فتحها عن جرائم الصهاينة ضد الإنسانية في حروبهم كافة ، وفي حربهم الجارية الآن على غزة واستهدافهم المدنيين وبخاصة الأطفال والنساء والشيوخ ، واستهداف والمستشفيات ودور ذوي القدرات الخاصة ، وهدم المنازل وتهجير المواطنين الفلسطينيين .

وفي ختام تصريحه ، أكد القره داغي على مطالبته العالم الحر بأن يتصدى للتجاوزات الإعلامية من قبل إعلام الكيان الصهيوني ، والذي يحرض ضد الفلسطينيين والمسلمين ليل نهار ، ومعه بعض وسائل الإعلام العربية ، التي فاقت في تحريضها إعلام المحتل .


: برچسب ها



جستجو در وب سایت

آخرین توییت ها

آخرین پست ها

شعب اتحادیه