جستجو برای

التفاصيل

القره داغي يلتقي سفير أذربيجان لدى الدوحة

القره داغي يلتقي سفير أذربيجان لدى الدوحة

استقبل فضيلة الشيخ الدكتور علي القره داغي الأمين العام للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، ظهر اليوم في مقر الاتحاد بالدوحة سعادة السفير رشاد إسماعيلوف سفير جمهورية أذربيجان لدى دولة قطر، والوفد المرافق له.

خلال اللقاء رحّب فضيلته بسعادة السفير والوفد المرافق له كما شكرهم على هذه الزيارة.

وأشار فضيلته إلى أن الاتحاد يولي اهتمامه بقضايا العلماء، والأقليات المسلمة، والمسلمين عموما، مبيناً أهمية وجود الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين في الساحة الدولية والإسلامية.

كما نقاش فضيلته مع سعادة السفير سبل تعزيز العلاقات وتوسيع دائرة التعاون، وتم التطرق إلى قضايا العالم الإسلامي، ومعاناة الأقليات المسلمة في بعض بلدان العالم.

وأكد القره داغي في حديثه أن رسالة الاتحاد هي الدعوة إلى التعايش السلمي، والتسامح والوحدة والسلام والوئام بين أبناء الأمة الإسلامية.

 

من جانبه سعادة السفير اسماعيلوف قدم شكره لرئيس الاتحاد والأمين العام، على الضيافة وحسن الاستقبال، كما أشاد بدور الاتحاد في نشر سماحة الاسلام في العالم من خلال أعضائه المنتشرين حول العالم.

وأثنى سعادة اسماعيلوف على اهتمام الشيخ الدكتور أحمد الريسوني، والشيخ الدكتور علي القره داغي الذي تكلم في خطبة الجمعة عن قضية مأساة أو مذبحة خوجالي والتي وقعت في أذربيجان في تسعينيات القرن الماضي والتي قتل فيها المئات خلال عدة ساعات.

وأكد اسماعيلوف بأن هذه الزيارات ستكون أساسًا لفتح التعاون بين المؤسسات التي تهتم بالسؤال الدينية في أذربيجان وبين الاتحاد

يذكر أن مذبحة خوجالي وقعت في 26 فبراير 1992، وقُتِلَ 613 مواطنًا أذربيجانيًا، بينهم 106 امرأة، و70 من كبار السن، و63 طفلًا، فيما أسرت القوات الأرمينية ألفًا و275 أذربيجانيًا، 150 منهم في عداد المفقودين حتى اليوم.

المصدر: الاتحاد


: برچسب ها



جستجو در وب سایت

آخرین توییت ها

آخرین پست ها

شعب اتحادیه