جستجو برای

التفاصيل

العودة يمتنع عن استقبال الزيارات.. بعد منعه من الدفاع عن نفسه في المحكمة

العودة يمتنع عن استقبال الزيارات.. بعد منعه من الدفاع عن نفسه في المحكمة

قال عبد الله العودة نجل الداعية السعودي د. سلمان العودة، إن والده المعتقل رفض استقبال زيارة ذويه، يوم الإثنين، في سجن الحائر - جنوب العاصمة الرياض-.

وأوضح نجل العودة في تغريدة على حسابه في تويتر "أن سبب إضراب والده يعود إلى منع إدارة السجن منحه فرصة للدفاع عن نفسه في المحكمة الجزائية المتخصصة، التي يمثل أمامها منذ نحو سنتين".

وذكر نجل العودة "أن إدارة السجن رفضت استلام أوراق مرافعة العودة عن نفسه".

وعلّق "أسأل الله أن يفرّج عنه وعن البقية المظلومة".

 

فيما قال حساب معتقلي الرأي المختص بمتابعة شؤون المعتقلين في السعودية، إن إدارة سجن الحائر (جنوب الرياض) منعت العودة من أخذ أوراق خاصة به أعدّ فيها الرد على التهم الجائرة الموجهة ضده.

وأشار الحساب في تغريدة على حسابه في تويتر "إلى أن العودة كان قد أعدها لاستخدامها (الأوراق) أمام قضاة المحكمة الجزائية المتخصصة (بالرياض). وأضافت أن العودة قرر الإضراب عن استقبال الزيارات العائلية احتجاجا على ذلك الإجراء التعسفي.

يُذكر أن المحكمة الجزائية أجلت آخر محاكمة للعودة في 27 من نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، إلى 30 يناير/كانون الثاني 2020.

ولم يتسنَّ الحصول على تعقيب فوري من السلطات السعودية بشأن هذا الأمر. وعادة لا تعلن المحاكم بالسعودية تفاصيل كثيرة عن جلساتها، ولا تبثها ولا تعلن أسماء المتهمين في القضايا.

واعتقلت السلطات السعودية منذ سبتمبر/أيلول 2017، دعاة بارزين وناشطين، أبرزهم العودة وعوض القرني وعلي العمري، بتهم الإرهاب والتآمر على الدولة، وسط مطالب من شخصيات ومنظمات دولية وإسلامية بضرورة إطلاق سراحهم.

المصدر: الاتحاد + وكالات


: برچسب ها



جستجو در وب سایت

آخرین توییت ها

آخرین پست ها

شعب اتحادیه