Search

Content Details

العريان: نسعى لاستعادة الدولةولا أحد يثق بواشنطن

أكد الدكتور عصام العريان، نائب رئيس "حزب الحرية والعدالة" الذراع السياسي لجماعة الإخوان المسلمين في مصر، أن المهم الآن هو استعادة الدولة من الجنرالات ووقف الانقلاب العسكري.


وذكر العريان في تصريح لشبكة (سي إن إن) الأمريكية: "نحن منظمة تعمل تحت سيادة الدستور والقانون، ولم نخرق القانون أبداً، ونعمل بشكل سلمي لاستعادة العملية الديمقراطية، ونريد استعادة الدولة من الجنرالات الذين أقدموا على هذا الانقلاب العسكري".


وقال: "لست أنا أو أحد القيادات التي يراد اعتقالها، بل الدولة ككل.. وما يهمنا الآن هو استعادة استقلالنا وديمقراطيتنا وإعادة بناء دستورنا".


وأشار العريان إلى ان "الرئيس مرسي مهم بالنسبة إلينا ليس لشخصه فقط بل للرمز الذي يمثله، ونحن لا نعلم حتى الآن أين هو وكيف وضعه الصحي وهل هو بأمان؟ وخصوصاً بعد الشائعات في وسائل التواصل الاجتماعي المقلقة".


وعند سؤاله عن زيارة نائب وزير الخارجية الأمريكي، وليام بيرنز للقاهرة، قال العريان "بصراحة.. هل بالفعل يؤمن بيرنز بأن هناك أحد في مصر يثق به؟ لا أحد يثق (بالرئيس الأمريكي باراك) أوباما أو ببيرنز".


وبالنسبة لدعوات بيرنز للمشاركة في الديمقراطية، قال العريان "تم حل البرلمان وأوقف العمل بالدستور وعزل الرئيس المنتخب، فكيف لنا أن نثق ببيرنز؟".


وحول الخطة المستقبلية قال العريان "سنمضي في خطواتنا الديمقراطية السلمية، والمظاهرات في مختلف مناطق البلاد ".


كان العريان تحدث على صفحته على موقع "فيسبوك" عن وجود "مخطط بوليسي" لتنفيذ تفجيرات في أماكن مختلفة من القاهرة والجيزة اليوم الثلاثاء.


Tags:



Search

Latest Tweets

Latest Posts

Branches